دوّن رئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية، النائب الدكتور فريد البستاني، على حسابه عبر منصة “X”:
“يجب إعلان حالة طوارئ مالية ومصرفية فورًا. لم يعد مقبولًا استمرار المصارف في فرض رسوم مرتفعة على معاملات المواطنين، وكأن التحويلات تمرّ عبر مضيق هرمز، ما يستدعي تدخّل مصرف لبنان بسرعة لتنظيم هذا الأمر.
مصير صناديق التقاعد لا يزال مجهولًا، ما يحرم آلاف المواطنين من حقوقهم ومعاشات تقاعدهم، ويستوجب معالجة جدية وسريعة. كما أن المودعين، بالعملات الأجنبية وبالليرة اللبنانية، متروكون لمصيرهم، فيما مشاريع القوانين للإنتظام المالي مجمّدة في الثلاجة.
أما السحوبات الشهرية المتدنية ففقدت قيمتها وفعاليتها بفعل التضخم، ما يفرض رفعها في أسرع وقت. كذلك، لا يزال مصير أموال أصحاب الأسهم التفضيلية في المصارف غامضًا من دون أي اهتمام يُذكر.
كفى تحميل المواطن ثمن الانهيار. المطلوب الشروع فورًا في وضع حلول، حتى في ظل الحرب، لأن استمرار تجاهل هذه الملفات يزيد من تفاقم الأزمة على المواطنين”.
خبر عاجل
-
حضور كثيف وتفاعل لافت في لقاء حواري حول الذكاء الإصطناعي في مكتبة الصيّاح – جبيل
-
هيئة البث الإسرائيلية: النقاش بالمفاوضات مع لبنان يتركز حالياً بشأن المناطق التي ستنسحب منها إسرائيل
-
الرئيس بري استقبل وفدا نيابيا بريطانيا
-
BUMC الوكيل الرسمي والوحيد لسيارات تويوتا ولكزس في لبنان بالتعاون مع بيار عضم موتورز الموزّع المعتمد لدى شركة BUMC فرع العقيبة ينظّمان حملة لتنظيف المجتمع المحلي دعماً لأهداف التنمية المستدامة
-
فريد البستاني بعد اجتماع لجنة الإقتصاد: نرفض الإحتكار في قطاع الترابة وندفع نحو خفض الأسعار واستكمال الإصلاحات المالية


