الإعلان عن دورة الATCL السنوية بالتنس

كلمات لكرم،صايغ،حداد ،عازار ،سلامة وباز

عقد النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) مؤتمراً صحافياً، في مقرّه بالكسليك، أعلن خلاله رسمياً عن دورة النادي السنوية المفتوحة بالتنس التي سيُنظّمها على ملاعبه بين 6 و18 تموز المقبل تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة.

وحضر رئيس اتحاد التنس ألان صايغ، رئيس النادي المنظّم نبيل(بيلي) كرم،نائب رئيس الاتحاد ومنسّق لجنة الرياضة في النادي نسيب حداد،عضو الاتحاد مارك طايع،مديرة عام النادي فيرا أنطون،لويس عازار ممثلاً شركة “يونايتد بتروليوم”، رئيس مجلس ادارة ” Sports Experts” شربل سلامة ومسؤولي الشركة سيلين وانطوان سلامة ، بانو أندريوتيس ممثلاً “صن هوليداي” ورجال الصحافة والاعلام.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة عريّف الحفل مدير الأنشطة الرياضية في النادي ومدير الدورة لويس باز رحّب فيها بالحاضرين ثم أدار الحوار. وتحدث كرم واستهل كلامه بالقول ان النادي ينظّم دورته السنوية المفتوحة تحت اشراف اتحاد اللعبة على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان .واعتبر ان من صلب مهام النادي تنظيم ودعم الأنشطة الرياضية على مدار السنة .ونوّه كرم بالتعاون القائم مع الاتحاد اللبناني للتنس برئاسة ألان صايغ مضيفاً ان النادي ممثّل بنائب رئيس الاتحاد نسيب حداد والعلاقة ممتازة مع الاتحاد .واشار الى ان رياضة التنس من الرياضات الهامة المعتمدة في النادي منذ انشائه.

بدوره، تحدث حداد عن الروزنامة الرياضية الحافلة المعتمدة من قبل النادي لعام 2026 ومضيفاً ان التنس سيكون له حصة كبيرة فيها .واعتبر حداد أن الإقبال على ممارسة التنس في النادي مرتفع جداً مشيراً الى أن دورة النادي المفتوحة ستقام بين 6 و18 تموز المقبل ومن المتوقع ان يشارك فيها نحو 400 لاعب ولاعبة في 21 فئة عمرية شاكراً الشركات الراعية وهي”يونايتد بتروليوم “، “سبورتس اكسبيرتس” وكيلة “ويلسون” ،”تنورين”، “صن هوليداي” و”كومرشال انشورنس” .وقال ان النادي جاهز لاستضافة دورات دولية في حال سنحت الظروف.وشرح حداد كافة التفاصيل المتعلقة بالدورة مع جوائز مالية للفائزين والفائزات من الأعلى ضمن الدورات الاتحادية مع جوائز عينية ايضاً .ووجّه الشكر الى رجال الصحافة والاعلام على تغطية اخبار النادي على مدار السنة.

وتحدث صايغ فعّبر عن سروره للنشاط المكثف للتنس اللبناني مع عودة الحركة الرياضية منذ نحو شهر ونصف حيث انطلقت الدورات الاتحادية في منتصف شهر ايار الفائت بموازاة دورات صقل الحكام والمدربين ومشيراً الى ان الدورات ستقام حتى تشرين الثاني المقبل.وتحدث صايغ عن تحضيرات منتخبات كافة الفئات العمرية والتي انطلقت منذ شهر ونصف ومتطرقاً الى اللقاء بين لبنان وسوريا ضمن مسابقة كأس ديفيس والذي سيقام في سوريا بشهر ايلول المقبل آملاً الفوز في هذا اللقاء لكي يبقى لبنان في المجموعة العالمية الثانية وآملاً ان تقام دورات دولية للمحترفين والمحترفات في حال سنحت الظروف.واعتبر صايغ ان مستقبل رياضة التنس واعد بوجود خامات واعدة لدى الذكور والاناث وأن دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة من الأكبر في لبنان ونشاطات الاتحاد مستمرة بدعم الراعيين “بت أرابيا” و”سبورتس اكسبيرس”.وفي ختام كلمته وجّه صايغ الشكر الى رجال الصحافة والاعلام لمواكبة اخبار التنس اللبناني ونشاطات الاتحاد.

ووجّه ممثل شركة “يونايتد بتروليوم ” لويس عازار الشكر الى النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ثقتها متحدثاً عن التعاون بينهما منذ اكثر من 30 سنة مضيفاً ان “يونايتد” تدعم الرياضة والرياضيين منذ عقود ولدينا العديد من الرعايات في المجال الرياضي ومنها مسابقة الأكواتلون التي سينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة في تشرين الأول المقبل.

كما القى شربل سلامة كلمة شدّد خلالها على العلاقة الممتازة مع اتحاد التنس ومع النادي اللبناني للسيارات والسياحة واضاف”نحب لبنان وندعم الرياضة والرياضيين وهذا هو هدفنا منذ انشاء شركتنا واتمنى التوفيق لدورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة ولسائر الدورات الاتحادية التي تقام في لبنان.وأود أن أشير الى أنه بسبب غياب الدعم الرسمي للرياضة والرياضيين الشكر الى أهالي اللاعبين واللاعبات على جهودهم”.

(تصوير بروفوتو)