أبرز ما جاء في كلمة الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في ختام المسيرة العاشورائية:

  • بالموقف الكربلائي لكلّ شبعنا الأبي والعزيز استطعنا أن نوقف العدوان ونحقق انجازًا عظيمًا.
  • نعلنها بكل وضوح لقد كسرنا “المشروع الاسرائيلي الاميركي” ودخلنا مرحلة جديدة.
  • أرادت اميركا و”اسرائيل” إلغاء وجود إيران بتغيير نظامها والسيطرة على البلد واعتقدوا بأنهم يتمكّنون بذلك.
  • إيران صمدت وقدّمت الإمام الخامنئي رمزًا وعلمًا ونورًا وثورة وتعبئة مع القادة والناس والمدنيين والتضحيات الكبيرة.
  • مذكرة التفاهم هي إعلان رسمي بهزيمة أميركا و”اسرائيل”
  • إيران تصنع المستقبل اليوم لها وللمنطقة.
  • تعاونّا مع إيران في فترة العدوان وكسرنا المشروع معًا.
  • عملنا كمحور وشكرًا لإيران حتى يدخل الشكر الى النفوس المريضة.
  • سنبقى مع إيران ونريد أن نكون وحدة حال لأنه تبيّن أن قوتكم مع قوة المقاومين في الميدان تساعد في إيجاد التوازن المناسب لكسر “اسرائيل” وطردها من أرضنا.
  • لا خيار أمام “اسرائيل” إلّا الانسحاب الكامل من كلّ شبر وأرض لبنانية وإيقاف العدوان الذي فشل في تحقيق الأهداف التوسعية.
  • أيّ التزام ضدّ سيادة لبنان لن يمرّ.

h